نشاطات الفروع

الرفيق عمران الرحل يضع أكاليل من الزهور على أضرحة شهداء حي الراشدين.

بتكليف من الرفيق الأمين العام للحزب الشيخ نواف عبد العزيز طراد الملحم . قام الرفيق عمران الرحل أمين فرع ريف دمشق يرافقه مجموعة من الرفاق في شعبة السيدة زينب بوضع اكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء الذين قضوا في مجزرة الراشدين بحلب وهم من بل... اقرأ المزيد

النشاط الاجتماعي

برعاية حزب الشعب إيمان شرباتي توقع روايتها

تعزيزا للدور الثقافي ودعم المرأة السورية وانجازاتها يتشرف حزب الشعب بتعاون مع ملتقى المرأة للسلام يدعوكم لحضور حفل توقيع رواية للكاتبة إيمان شرباتي “بنت العراب” يوم الخميس في فندق ارميتاج بدمشق الساعة الخامسة مساء اقرأ المزيد

بالعدالة والتسامح نبني الجمهورية العربية السورية، الشعب والأرض.

فكان شعارنا في حزب الشعب: عدالة تسامح بناء.

إن الشعب في الجمهورية العربية السورية هو وحده الذي يقرر مصيره وهو صاحب الحق في رسم طريق تطوره ومستقبله دون تدخل أو إملاء من أحد.

الانتساب لحزب الشعب

[contact-form-7 id=”1283″]

قَسَم الحزب

( أقسم بالله وبالوطن أن انتمائي لحزب الشعب هو لخدمة الشعب في الجمهورية العربية السورية وسأدافع عنه بالعدالة والتسامح والبناء).

شروط العضوية في الحزب

يحق لكل مواطن عربي سوري الانتساب إلى الحزب إذا توافرت لديه الشروط الآتية:
1. أن يكون طالب الانتساب متمتعاً بجنسية الجمهورية العربية السورية منذ خمس سنوات على الأقل ويستثنى من هذا الشرط المشمولون بأحكام المرسوم التشريعي رقم / 49/ لعام 2011.
2. متماً الثامنة عشرة من عمره بتاريخ تقديمه طلب الانتساب.
3. متمتعاً بحقوقه السياسية والمدنية.
4. غير محكوم بجناية أو جنحة شائنة.
5. غير منتسب إلى أي حزب آخر.
6. يؤمن بأهداف الحزب ويتعهد بالعمل على تحقيقها.
7. أن يلتزم العمل بأنظمة الحزب ونظامه الداخلي.
8. أن لا يكون منضماً إلى أي جهة أو منظمة تتعارض مبادئها وأهدافها وعملها مع مبادئ الحزب وأهدافه.
9. أن يحترم دستور الجمهورية العربية السورية وقوانينها ويعمل تحت سقفها وأن يؤمن بالنظام الديمقراطي التعددي.

آلية اكتساب العضوية

يتقدم الراغب بالانتساب للحزب، والمستوفي لشروط اكتساب العضوية، بطلب خطي وفق النموذج المعتمد إلى أقرب فرع للحزب من مكان إقامته، ويتضمن مفصل البطاقة الشخصية وملخص سيرته الذاتية، ومرفقاً بكامل المستندات المطلوبة، ويزكي طلبه عضوان أصيلان في الحزب، يقدمان عنه المعلومات الكافية ويوقعان على طلب الانتساب.
تدرس قيادة الفرع الطلب وتبت فيه خلال خمسة عشر يوماً على الأكثر، ويحق لطالب الانتساب حال رفض طلبه اللجوء إلى المكتب السياسي لتقديم اعتراضه.
وفي الحالتين يجب تعليل القرار على طلب الانتساب نفسه الذي يجري الاحتفاظ به لدى قيادة الفرع.
بعد قبول الطلب وإبلاغ صاحب العلاقة يدعى لأداء القسم الحزبي أمام قيادة الفرع الذي يتبع إليه في أول اجتماع لها. ويكون عضواً منتسباً لحزب الشعب ويسمى عضواً عاملاً بعد سنة ميلادية من انتسابه ويترتب على المنتسب والعضو العامل مجموعة من الحقوق والواجبات.